الأخبار

النائب فاطمة السالمة بنت سيدي حمود تشارك في المؤتمر الدولي للمحيطات بفرنسا

تتواصل لليوم الثاني على التوالي أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات الذي تنظمه الحكومة الفرنسية بالشراكة مع حكومة كوستريكا.

و تشارك موريتان في هذا المؤتمر بوفد رسمي تقوده وزيرة البيئة و التنمية المستدامة السيدة مسعودة بنت بحام ولد محمد لغظف ، الى جانب النائب في الجمعية الوطنية عن مقاطعة مقطع لحجار بولاية لبراكنة الدكتورة فاطمة السالمه بنت سيدي حمود ، ممثلة عن الفريق البرلماني للبيئة .

و يسعى المؤتمر الى تسريع العمل المشترك و تعبئة كافة الأطراف الفاعلة من أجل حماية و حفظ المحيطات على أمتداد كوكب الأرض ، سبيلا لضمان استخدامها بشكل مستدام .

و من أولويات مؤتمر نيس الذي يستمر إلى غاية الجمعة القادم ، وضع خطة عمل طموحة و ناجعه من أجل مواجهة التحديات الناجمة عن التغيرات المناخية ، خاصة على مستوى المحيطات .

النائب الدكتورة فاطمة السالمة بنت سيدي حمود حاصلة على شهادة للدكتوراه في الهيدروكيمياء والبيئة وأستاذة رسمية بجامعة انواكشوط العصرية ، ولديها عدة بحوث في مجلات دولية محكمة .

دخلت الجمعية الوطنية في انتخابات 2023 كأول سيدة تنتخب عن مقاطعة مقطع لحجار .

#تابعونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى